أخبار

يمكن لمصنعي السيارات تصميم أعاجيب هندسية

تحديث:25 Aug 2020
ملخص:

يمكن لمصنعي السيارات تصميم عجائب هندسية. يمكنهم إيقاف ا […]

يمكن لمصنعي السيارات تصميم عجائب هندسية. يمكنهم إيقاف السيارة تلقائيًا وترك السيارة تكبح نفسها عندما تشعر بصدمة. ولكن ماذا عن نقطة التنسيب المثالية لحقيبة اليد أو الهاتف المحمول؟ هذا هو التحدي الحقيقي.

يتحدث المهندس كريس شينوسكيس ، المهندس بشركة جنرال موتورز ، عن الاستغناء عن
اتجاهات أسهم الشركات ذات الصلة

Pathfinder 3.36 + 0.020.60٪ قالت
المشكلة بين الاثنين: "لقد أدركنا أن هذه المشكلة بحاجة إلى حل ، لكن لا توجد طريقة جيدة".
Xinnuskis متخصص هندسي للتخزين. في صناعة السيارات ، هناك عدد قليل من المهندسين أو المصممين الذين ، مثلها ، يجب أن ينتبهوا إلى العدد المتزايد من العناصر التي يجلبها الناس إلى سياراتهم. ثم يتعين عليك تصميم مساحة تخزين لهذه العناصر في السيارة.

كانت إضافة مساحة تخزين إلى السيارة صعبة على  مصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول  ، وقد تم تجهيز سيارات اليوم بمجموعة متنوعة من المعلومات الأمنية عالية التقنية وأنظمة الترفيه التي تتطلب مساحة للأسلاك والأجهزة.

ومع ذلك ، يحتاج المستخدمون إلى مساحة تخزين ، خاصةً عندما يقود الأشخاص لفترة أطول وأطول ، وهناك المزيد والمزيد من العناصر المخزنة في السيارة. أصبحت هذه الأشياء جزءًا لا غنى عنه في حياة الناس. على سبيل المثال ، لا يمكن لمالك الكمبيوتر اللوحي الغالي الثمن أن ينزلق من المقعد الأمامي.

هذه ليست مجرد مسألة راحة. يمكن للأشياء التي لم يتم إصلاحها أن تفلت من أقدام السائق أو تخرج في حالة فرملة مفاجئة أو حادث مروري.

قالت تينا باركر ، المعلمة البالغة من العمر 45 عامًا في ديترويت ، إنها لم تكن قلقة بشأن رمي الحقيبة في مقعد الراكب أو في الفجوة بين مقعد السائق والباب. قالت: "بمجرد أن تفرامل الطوارئ ، سيتم سحب كل الأشياء في السيارة". قالت باركر إنها غالبًا ما تسافر حول سيارتها نيسان ألتيما 2003 ، لكنها لم تتمكن من العثور على مكان مثالي للهاتف. . قالت إنها عادة ما تضع الهاتف في حامل أكواب في الكونسول الوسطي ، ولكن إذا كان حامل فنجان آخر يحتوي على قهوة ، فسيقوم الهاتف برش القهوة إذا كان في عجلة من أمره

وفقًا لشركة الأبحاث Strategy Vision في سان دييغو ، يعتقد 65٪ من مشتري السيارات الجديدة أن تصميم مساحة التخزين الداخلية "مهم جدًا" أو "مهم للغاية" عند اتخاذ قرارات الشراء.

قال ألكسندر إدواردز ، رئيس شركة الرؤية الاستراتيجية ، إن المستهلكين مهتمون بشكل خاص إذا كانت مساحة التخزين مصممة بحيث تكون مدروسة أو غير متوقعة ، مثل لوحة القيادة المدمجة المدمجة بصريًا في الداخل بأكمله. حاوية تخزين صغيرة أو صينية منبثقة.

قال: "هذا مجرد تصميم صغير ، لا يكلف الكثير. ولكن عندما يختار المشتري بين السيارتين ، فإن هذا التصميم الصغير المبتكر هو الذي يجعل هذه السيارة تفوز في النهاية".

قد يستغرق تطوير أو إعادة تصميم سيارة أحيانًا ما يصل إلى أربع سنوات ، ولكن التقدم التكنولوجي أسرع بكثير ، مما يجعل "تحدي الفضاء" أكثر صعوبة. في المقابل ، تمكنت شركة Apple Inc. من إطلاق iPad من الجيل الرابع و iPad Mini في غضون ثلاث سنوات فقط. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف أيضًا مواصفات الأشياء مثل الهواتف المحمولة.

في عام 2007 ، عندما كانت شركة Ford Motor Co. تعمل على الجيل الحالي من Explorer ، أطلقت Apple للتو أول مهندس iPhone وخبير التخزين مات راتمان (Matt Rutman) الذي أصر على إضافة مساحة أمام ذراع النقل في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة إلى قم بتخزين الهاتف وشحنه.

يجب تصميم الفتحة التي يتم تخزين الهاتف بها بجوار وحدة تحكم الوسائط المتعددة. غالبًا ما يشير المصممون إلى هذه المنطقة باسم "عقارات مانهاتن" لأنها أفضل موقع في متناول السائق. طلب Ratman من المصممين والمهندسين الآخرين إعادة تصميم منطقة الكونسول المركزي ، من المقعد الأمامي إلى المنطقة بأكملها أعلى لوحة القيادة.

يعمل لاتمان مع شركة فورد منذ ثماني سنوات. قبل ذلك ، كان يعمل كمصمم كرسي مكتب ، وغالبًا ما كان يتصفح مواقع التكنولوجيا الرئيسية للتأكد من مواكبة اتجاه الأجهزة المحمولة الجديدة. قال: "أخبرني آخرون مرات لا تحصى أن هذا مستحيل. لذلك صممته بنفسي على الكمبيوتر".

تضمن حله إعادة تصميم نظام التهوية خلف لوحة القيادة وتحريك الشاشة ووحدة التحكم بشكل عام. هذا يوفر مساحة لتصميم فتحة تخزين قابلة للتحويل يمكن أن تستوعب هاتفين محمولين.

مساحة التخزين في السيارة نفسها ليست كافية ، لذلك عندما تضيع المساحة ، سيضايق السائق بشكل خاص. المثال الأكثر شيوعًا هو أن صناديق القفازات غالبًا ما تستخدم لتكديس مجموعة متنوعة من الحطام.

أعادت بعض الشركات تصميم استخدام صناديق القفازات ، وتعد شركة Chrysler Group LLC واحدة منها: في Dodge Dart الجديدة ، صممت كرايسلر صندوق قفازات كان عميقًا بما يكفي لحمل كمبيوتر محمول صغير أو كمبيوتر لوحي. لإفساح المجال لذلك ، رتبت Chrysler السخانات والرادياتير عموديًا بدلاً من أفقيًا وحركت الأنابيب إلى الجزء الخلفي من لوحة القيادة.

قال رايان ناجود ، كبير المصممين الداخليين في شركة كرايسلر: "هذا التصميم يخلق مساحة عميقة غير موجودة في صناديق القفازات المعتادة."

لا شك أن كل تصميم تخزين جديد يتطلب موادًا إضافية ، مما قد يؤدي إلى زيادة الخطوات على خط الإنتاج ، مما يزيد التكلفة. قال ناغورد: "قد يكون السعر هنا 10 سنتات فقط ، ويكلف 15 سنتًا أكثر ، لكنه في النهاية سيتراكم أكثر".

للحصول على الإلهام ، اعتمد المصممون مجموعة متنوعة من الأساليب لتحديد احتياجات التخزين للأشخاص بشكل أفضل. في الآونة الأخيرة ، أرسل فريق GM Shinuskis العديد من الأعضاء إلى المركز التجاري للتحقق من حجم وشكل النظارات الشمسية.

لغز الفضاء في السيارة 1
رأى المصممون الداخليون في كرايسلر كرايسلر مالك سيارة يقوم بإصلاح زجاجة المياه بسلك مطاطي من نافذة سيارة جيب رانجلر قديمة. مستوحاة من ذلك ، أضافوا شبكة نايلون قابلة للمط إلى رانجلر الجديدة. قال ناجولد إن أفضل أفكار التخزين في كرايسلر جاءت من مجموعات التركيز في أبحاث السوق ، ولكن ليس عندما التقوا بهم. قال ناجولد إنه عندما كان أعضاء المجموعة البؤرية لا يزالون في الاجتماع ، كان المصممون يتسللون إلى ساحة الانتظار ليروا كيف استخدم هؤلاء الأشخاص المساحة داخل السيارة.

في إحدى المرات ، رأى المصممون مالك سيارة جيب رانجلر يضرب ببضع عيون على مقبض الباب ، ثم يرتدي سلكًا مطاطيًا ويصنع كيسًا من زجاجة ماء. قال ناغورد: "هذا هو سبب امتلاك رانجلر الجديد لدينا شبكة من النايلون يمكن فتحها.

تساعد المواد الجديدة الأقل سمكًا ، ونظام التشغيل الإلكتروني الأكثر شيوعًا ، وعدد أقل من الأسلاك والمكونات الضخمة ، المصممين على تصميم مساحة تخزين أكبر. تخلت بعض شركات تصنيع السيارات عن فرامل اليد وأزرار تبديل السرعة واستبدلتها بأزرار ومقابض لها نفس الوظيفة ، مما أدى إلى توفير مساحة داخلية أكبر.

يمثل الموقع بين المقعد الأمامي ووحدة التحكم المركزية مشكلة أيضًا. يمكن لهذا الثقب الأسود الصغير ابتلاع قلم التغيير والبطاطس المقلية الساقطة.

تعتقد شركة جونسون كونترولز ، مورد قطع غيار السيارات ، أن لديها حلًا. في معرض ديترويت للسيارات في كانون الثاني (يناير) ، أظهرت شركة Johnson Controls "مقاومة السقوط". يمكن لهذا الدرج على شكل حرف U أن يحيط بمسند الذراع ويمتد إلى الفجوة حيث تسقط الأشياء غالبًا. قال هان هندريكس ، رئيس قسم التصميم الداخلي والإلكترونيات في شركة Johnson Controls: "هذا التصميم يحل مشكلة كانت موجودة منذ ولادة السيارة".

بالنسبة إلى Sinuskis ، لطالما كان تصميم حامل الأكواب مصدر إزعاج لها. قالت إنه على الرغم من أن حوامل الأكواب كانت موجودة منذ فترة طويلة ، إلا أن وضعهم يبدو غير مناسب بعض الشيء: فهم ليسوا بالحجم الخطأ ، أو لم يتم تباعدهم بشكل صحيح عن الأجزاء الأخرى بعد وضع الكوب ، سيؤثر على العمليات الأخرى.

علاوة على ذلك ، غالبًا ما يرغب الأشخاص في وضع الهاتف في وضع ثابت. لذا فقد لبّت جنرال موتورز حاجتين في سيارة شيفروليه ماليبو 2014: حاملان للأكواب وفتحتان للهاتف الخلوي وسائق ومساعد طيار.

ومع ذلك ، في حل مشكلة تفريغ المساحة ، قالت Xinnuskis أن تجارب تصميم فريقها قد فشلت عدة مرات. لا تعمل الخطافات لأنها لا تصلح الحزمة. غالبًا ما تكون الفتحات الموجودة على الباب ليست كبيرة بدرجة كافية.

قال Xinnuskis أنه نظرًا لوجود العديد من أنواع الحقائب من حقائب اليد الصغيرة إلى حقائب الحمل الكبيرة ، لا يمكن لأي تصميم واحد أن يغطي كل شيء. يبحث فريقها عن طرق لإصلاح الحقيبة أثناء الكبح.

التحدي الكبير الآخر في قائمة مهامها هو تصميم سلة المهملات. وقالت: "تحدثنا عن هذا الموضوع ولكن تفضيلات المستهلك مختلفة تمامًا. بعض الناس يأمل أن تكون سلة المهملات مصممة على الباب ، ويأمل البعض تغطيتها".

0