أخبار

الأشياء الموجودة في المرآة أقرب

تحديث:01 01,1970
ملخص: الأشياء الموجودة في المرآة أقرب مما تبدو - هذه المعلومات هي تحذير أمان حقيقي مثبت والذي كان يذكّر...

الأشياء الموجودة في المرآة أقرب مما تبدو - هذه المعلومات هي تحذير أمان حقيقي مثبت والذي كان يذكّر السائقين لعقود من الزمن أن مجال الرؤية الذي تعكسه مرآة الرؤية الخلفية مختلف قليلاً عن الواقع. على الرغم من حدودها ، لا تزال المرآة أداة مهمة في السيارة ، تساعد السائق على الالتفاف أو تغيير المسارات. ومع ذلك ، فإن نظام مساعدة السائق المتقدم (ADAS) اليوم يتجاوز انعكاس المرآة ويوفر للسائق زاوية رؤية ممتدة بناءً على مقعد السائق.

تم تصميم نظام مراقبة الكاميرا (CMS) ، المعروف أيضًا باسم المرآة الإلكترونية أو المرآة الذكية ، لتوفير تجربة مرآة على شكل كاميرا وشاشة. تخيل النظر إلى شاشة مرآة الرؤية الخلفية ويمكنك رؤية البانوراما خلف السيارة. عندما تنظر إلى مرآة الرؤية الجانبية ، سترى شاشة عالية الدقة شاشات الكريستال السائل مصنعي الذراع التي تظهر المركبة بجانبك. أصبحت هذه السيناريوهات حقيقة واقعة ، وأصبحت ميزات أخرى مثل أنظمة مراقبة النقاط العمياء وأنظمة المساعدة في ركن السيارة حقيقة واقعة.

من المهم فهم الانتقال الحالي من مرآة السيارة إلى CMS. ليس من المستغرب أن يتم استخدام وظائف ADAS في مرايا السيارات في أنظمة المركبات اليوم. في العقد الماضي ، أضافت معظم السيارات الجديدة كاميرا إلى الجزء الخلفي من السيارة ، أو قامت بتركيب الكاميرا على مرآة الرؤية الخلفية الحالية وتركيب شاشة عرض في السيارة لتزويد السائق بمناظر خلفية أو جانبية للسيارة. وجهات نظر مختلفة.

كيف يوسع نظام المراقبة بالكاميرا مجال رؤية السائق؟

المرايا الجانبية مختلفة لأن الكاميرا على مرآة السيارة. لا تزال مرآة الرؤية الجانبية مستخدمة للعرض ، ولكن بشكل عام ، لن تعمل الكاميرا إلا عندما يضيء السائق الضوء الاتجاهي أو ينعكس. أثناء تغيير الانعطاف أو الحارة ، تقوم الكاميرا بإخراج فيديو إلى شاشة المعلومات والترفيه على لوحة القيادة وقد تعرض زاوية مختلفة قليلاً عن المرآة الجانبية نفسها ، كما هو موضح في الشكل 2.

كيف يوسع نظام المراقبة بالكاميرا مجال رؤية السائق؟

تم وصف تكوين CMS الحالي باستخدام مزيج من مرآة وكاميرا وشاشة. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استبدال مرآة الرؤية الخلفية CMS بتركيب كاميرا واحدة أو اثنتين في الجزء الخلفي من السيارة.

من الجزء الخلفي من السيارة ، يتم إدخال بيانات الفيديو من جهاز التصوير إلى جهاز التسلسل للواجهة المتوازية DS90UB933 من TI أو جهاز التسلسل DS90UB953 المزود بواجهة الكاميرا التسلسلية (CSI) -2. يتم بعد ذلك إجراء تسلسل للبيانات إلى جهاز إزالة التسلسل DS90UB934 أو DS90UB954 عبر كابل محوري بشاشة مسطحة (FPD) - Link III وإخراجها إلى معالج التطبيق لمعالجة الفيديو (مثل معالج JacintoTM TDAx) ثم عرضها في شاشة مرآة الرؤية الخلفية. على الشاشة. إذا كانت الشاشة بعيدة عن معالج تطبيق Jacinto ، فإن مُسلسل واجهة العرض ومزيل التسلسل مطلوبان لتوجيه البيانات عبر الكبل المحوري مرة أخرى. يمكنك استخدام المسلسلات وأجهزة إزالة التسلسل بتنسيق DS90UB921 و DS90UB922 الأحمر والأخضر والأزرق (RGB) بشكل منفصل ، أو إذا كنت ترغب في تطبيق شاشة عرض بدقة أعلى ، فيمكنك استخدام DS90UB947 و DS90UB948 فتح واجهة عرض إشارة تفاضلية منخفضة الجهد (LDI).

يوضح الشكل 3 الاتصالات بين هذه الأجهزة عند استخدام الشاشة المدمجة لمعالج التطبيق.

كيف يوسع نظام المراقبة بالكاميرا مجال رؤية السائق؟

CMS الثاني هو قسم استبدال المرآة الجانبية. يجب أن تكون الكاميرا في نفس وضع المرآة الأصلية. تُظهر بيانات الفيديو الخاصة بالكاميرا زاوية الرؤية التي يراها السائق في المرآة. للقيام بذلك ، يتم تسلسل بيانات الكاميرا وإرسالها عبر الكبل المحوري FPD-Link III إلى شاشة عرض بعيدة موجودة في الباب العلوي أو في شاشة مرآة الرؤية الخلفية. باستخدام الكاميرا والشاشة ، يمنح المنظر الجانبي السائق الآن خط رؤية مباشرًا أكثر. على سبيل المثال ، إذا كانت مرآة الرؤية الخلفية تحتوي على منظر جانبي وشاشة عرض خلفية ، فعلى السائق أن ينظر إلى مكان واحد فقط.

خيار آخر لاستبدال المرآة الجانبية هو إضافة كاميرا ثانية في نفس وضع الكاميرا الأولى بزوايا رؤية مختلفة. ميزة هذا الإعداد مقارنة بالمرايا القياسية هي أنه مع وجود كاميرتين بزوايا مختلفة ، يمكن استخدام كاميرا واحدة لتوفير زاوية رؤية جانبية ، بينما يمكن للكاميرا الثانية توفير نطاق أوسع لاكتشاف النقاط العمياء وتنبيه الاصطدام. رؤية. يوضح الشكل 4 نظام استبدال مرآة الرؤية الجانبية للكاميرا المزدوجة.

كيف يوسع نظام المراقبة بالكاميرا مجال رؤية السائق؟

قد تسأل الآن ، إذا كان بإمكان السائق تحقيق معظم الوظائف نفسها من خلال المرآة ، فلماذا يحتاج إلى كاميرا وشاشة. الجواب هو أن الكاميرا يمكنها توفير الوظائف بشكل منفصل من خلال مرآة السيارة. في حالة وجود مرآة رؤية جانبية فقط ، فإن تجنب الاصطدامات الجانبية متروك تمامًا للسائق. من خلال الكاميرا ، يمكن الكشف عن الاصطدامات المحتملة قبل تغيير المسار ، ثم يتم تنشيط إنذار تحذير السيارة لمنع السائق من القيام بسلوك غير حكيم. توفر الرؤية الخلفية البانورامية مع مجال الرؤية الواسع (FOV) أو كاميرا الرؤية الخلفية المنفصلة الضيقة للسائق خط رؤية مختلفًا وتقلل أو تقضي على النقاط العمياء التي لا يمكن العثور عليها باستخدام المرآة وحدها.

لكن هذه ليست سوى البداية. من أجل نقل السيارة من نظام مساعدة السائق إلى النظام المستقل ، يمكن دمج نظام إدارة المحتوى في نظام اندماج المستشعرات. يمكن دمج CMS مع الموجات فوق الصوتية أو حتى الرادار. يمكن للجمع بين كاميرات الرؤية الخلفية وكاميرات الرؤية الجانبية والموجات فوق الصوتية مساعدة السائق عند الوقوف أو حتى التوقف. توفر الرادارات جنبًا إلى جنب مع مرايا الرؤية الخلفية حماية إضافية ضد تغيير الحارات وتجنب الاصطدامات الجانبية.

منتجات ذات صله:

اتصل بنا

*نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.