أخبار

افهم واجهة فيديو الكمبيوتر ، ستفهمها بعد قراءتها.

تحديث:01 01,1970
ملخص: منذ بعض الوقت ، قمت للتو بتغيير الشاشة ، وكانت الشاشة مجهزة بجميع أنواع كبلات الفيديو. أستخدم واح...

منذ بعض الوقت ، قمت للتو بتغيير الشاشة ، وكانت الشاشة مجهزة بجميع أنواع كبلات الفيديو. أستخدم واحدًا منهم فقط إذا استخدمته بنفسي.

في الواقع ، عندما تشتري جهاز كمبيوتر ، سترى أيضًا مجموعة متنوعة من الواجهات للشاشات وبطاقات الرسومات. فلماذا لا يزال لدينا الكثير من واجهات فيديو الكمبيوتر؟ ما هي الاختلافات بين هذه الواجهات فيما عدا الأشكال المختلفة؟

تنوع واجهة الفيديو

في تاريخ جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، هناك العديد من الواجهات ، وواجهة الفيديو التي يمكننا الوصول إليها غالبًا هي واجهات VGA و DVI و HDMI و DP ، وحتى الآن ، لا يزال هناك العديد من بطاقات الرسومات التي لا تزال تدعم الطراز القديم VGA و DVI واجهه المستخدم.

سيحتوي الإصدار العام الحالي من بطاقة الرسومات على واجهات HDMI و DP ، لكن الشركة المصنعة لبطاقة الرسومات العامة ستضيف واجهة DVI على بطاقة الرسومات ، ولكن في الوقت الحالي ، تكتمل واجهة العرض التي تم شراؤها حديثًا مع هذه الواجهات الثلاثة ، VGA حاليًا كان تم التخلص منه ، لأن VGA ينقل الإشارات التناظرية.

بالإضافة إلى الأشكال المختلفة ، ما هي الاختلافات الكبيرة بين هذه الواجهات؟

واجهة VGA

عرض أداء خط البيانات: DP> HDMI> DVI> VGA. من بينها ، VGA هو التناظرية شاشة ال سي دي بالذراع إشارة ، والتي تم القضاء عليها من قبل التيار الرئيسي. هذا هو السبب في أنه يمكننا رؤية الواجهات الثلاثة الأخرى على أحدث بطاقة رسومات ولكن لا يمكننا رؤية واجهة VGA. DVI و HDMI و DP هي إشارات رقمية. التيار.

ومع ذلك ، فإن العديد من شاشاتنا القديمة لا تزال موصلات VGA ، لذلك غالبًا ما نستخدم HDMI أو واجهة أخرى لمحول واجهة VGA.

واجهة DVI

DVI هي واجهة عالية الدقة ، ولكن بدون صوت ، أي أن أسلاك فيديو DVI تنقل فقط إشارات رسومات الصور ، ولكنها لا تنقل الإشارات الصوتية.

ومع ذلك ، فإن واجهة DVI لها أيضًا العديد من العيوب: نظرًا لأنها مصممة في الأصل من أجل جانب الكمبيوتر الشخصي ، فقد احتفظت بالكثير من المسامير لدعم المحاكاة لضعف التوافق مع التلفزيون ولا تدعم سوى نقل إشارة 8bit RGB واعتبارات التوافق. يتسبب الجهاز في أن تكون الواجهة ضخمة.

في الوقت الحالي ، يمكن لواجهة DVI الأفضل أن تنقل صور 2K ، لكنها في الأساس هي الحد الأقصى.

واجهة HDMI

يمكن لـ HDMI نقل إشارات رسومات عالية الدقة بالإضافة إلى إشارات صوتية. بشكل عام ، سيتصل المنزل بالتلفزيون وهو مقاوم للغاية للتداخل.

يدعم أعلى معيار HDMI2.1 حاليًا 8 كيلو 60 هرتز و 4 كيلو 120 هرتز بدقة تصل إلى 10 كيلو. كما أنه يدعم النطاق الديناميكي العالي HDR ويزيد النطاق الترددي إلى 48 جيجابت في الثانية.

واجهة موانئ دبي

تعد واجهة DP أيضًا معيارًا لواجهة عرض رقمية عالية الدقة يمكن توصيلها بأجهزة الكمبيوتر والشاشات ، وكذلك بأجهزة الكمبيوتر والمسارح المنزلية.

يمكن فهم واجهة DP على أنها نسخة محسّنة من HDMI ، وهي أكثر قوة من حيث نقل الصوت والفيديو.

في الوضع الحالي ، لا يوجد فرق كبير في الأداء بين DP و HDMI. إذا كنت تستخدم دقة 3840 * 2160 (4K) ، فيمكن لـ HDMI نقل 30 إطارًا فقط بسبب عدم كفاية عرض النطاق الترددي ، ولا توجد مشكلة في DP.

أعلاه ، نفهم الاختلافات بين الواجهات المختلفة ، ولكن أيضًا مفهوم عمق اللون وعرض النطاق الترددي وما إلى ذلك.

في الواقع ، التيار الرئيسي الحالي هو بالفعل واجهات HDMI و DP ، ولكن لا يزال هناك فرق كبير بين الاثنين ، خاصة في النطاق الترددي ، في الواقع ، نقل إشارة الصور لدينا ، والنطاق الترددي المطلوب مرتفع جدًا أيضًا.

دعنا نلقي نظرة على العلاقة بين الواجهة وعرض النطاق الترددي والدقة وعمق اللون.

عمق اللون (بت)

دعونا نفهم أولاً عمق اللون.

يمكننا غالبًا أن نرى أن بعض الشاشات الخاصة بمجال الألوان الاحترافي يتم تمييزها بلوحات 8 بت / 10 بت. ماذا يعني الشيء؟ كيف نفهمها؟

في الواقع ، يمثل البت الوحدة الأساسية في ثنائي الكمبيوتر ، وتتكون المعلومات الثنائية من 0 و 1 ، وينطبق الشيء نفسه على الشاشة.

أنا أفهم واجهة فيديو الكمبيوتر. أفهمك بعد قراءته.

لنفترض أنني صنعت شاشة تستخدم لوحة 1 بت ، مما يعني أن بكسل الشاشة يمكنه التعرف على بت واحد فقط من المعلومات.

ثم المعلومات التي يمكن أن يعرضها هذا البكسل هي "1" أو "0" ، ثم يمكن لهذا البكسل أن يعرض 2 (2 ^ 1) لون بت ، ويتكون كل بكسل من ثلاثة ألوان RGB ، لذا أخيرًا يمكن لشاشة العرض أن تظهر 2 ^ 1 ^ 3 = 8 ألوان

منتجات ذات صله:

اتصل بنا

*نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.